الدوري الإسباني

ميسي الجديد – طفل برشلونة الجديد 16 عامًا

ميسي الجديد

إلياس أخوماش (16 سنة) هو لؤلؤة برشلونة الجديدة. يقارنه باتريك كلويفرت مع ليو ميسي، تألق المهاجم الشاب ميسي الجديد في أول مباراة له مع الفريق الثاني للكتالونيين.

لعب برشلونة ب آخر مباراة ودية، 0-1 ضد كورنيلا، قبل انطلاق الموسم الجديد. وفي المباراة ظهرت لؤلؤة جديدة للبلوجرانا في ملعب يوهان كرويف. إلياس أخوماش تألق بشدة في بداياته مع الفريق الثاني.

أبدى جارسيا بيمينتا، مدرب برشلونة ب، إعجابه بموهبة وشخصية المهاجم الإسباني الشاب من أصل مغربي وقدمه إلى الميدان بعد دورتين تدريبيتين فقط مع فريقه. عقب هذه المباراة التدريبية، صرح بيمينتا بأنه “سينتظر إلياس الموسم المقبل”، بحسب موندو ديبورتيفو.

من هو إلياس أخوماش نجم أكاديمية برشلونة الجديد

المركز المفضل لدى إلياس أخوماش هو أقصى اليمين، لكن يمكنه الأداء جيدًا في جميع المراكز الثلاثة في الهجوم. في عام 2019، قارن باتريك كلويفرت، مدير أكاديمية برشلونة، بينه وبين ليو ميسي: “إلياس هو ميسي الجديد. إنهما متشابهان للغاية”.

ولد إلياس لأبوين مغربيين في إسبانيا، وكان يلعب في فرق الأطفال في برشلونة منذ أن كان في السابعة من عمره، لكن في سن الحادية عشر عانى من خيبة أمل كبيرة. حيث أخبره المدربون أنه لم يعد بإمكانه الاستمرار في النادي الكتالوني وذهب إلى نادي Gimnastic Manresa  حيث انفجرت موهبته وبعد موسم واحد فقط عاد إلى برشلونة.

رغم العروض التي تلقاها من الدوري الإنجليزي الممتاز، ظل أخوماش ( ميسي الجديد ) مخلصًا لبرشلونة ووقع عقدًا جديدًا مع المجموعة الكاتالونية في ربيع هذا العام.

السابق
أرسين فينجر يريد إلغاء دوري الأمم الأوروبية
التالي
10 نجوم يمكن انتقالهم مجانًا بدءًا من عام 2021

اترك تعليقاً